سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية:

تهدف سياسة الخصوصية إلى مساعدة جميع المستفيدين من خدمات مركز المنهج المعرفي للتدريب في فهم طبيعة البيانات التي تقوم الجهة بجمعها عند زيارة الموقع الإلكتروني أو المنصة التدريبية وكيفية التعامل مع هذه البيانات وحمايتها.

كما تلتزم إدارة مركز المنهج المعرفي للتدريب  بضمان خصوصية بيانات المستفيدين وحمايتها وضمان تخزينها وعدم الاطلاع عليها إلا من قبل المختصين وذوي الصلاحية وعدم نشرها ومشاركتها مع أي جهة أو أشخاص لا يحق لهم الاطلاع على هذه البيانات.

البيانات التي نقوم بجمعها:

  1. الاسم.
  2. السجل المدني للهوية الوطنية.
  3. رقم الجوال.
  4. البريد الإلكتروني.
  5. المرحلة الدراسية

طريقة جمع البيانات، والغرض منها:

يقوم مركز المنهج المعرفي للتدريب بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية:

  • تسجيل المستفيد بالدورات التدريبية.
  • إدخال بيانات المستفيد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن ثم إصدار الشهادات.
  • إرسال التنبيهات على بريد المستفيد أو رقمه الشخصي يحتوي على تأكيد التسجيل بالدورة التدريبية والتذكير بوقت انعقادها.
  • منح المستفيد خدمات خاصة باحتياجاته واهتماماته؛ لتزويده بمحتوى مخصص مثل الإعلانات والخدمات ذات الصلة.
  • إرسال المزيد حول الخدمات والعروض الحصرية و المسابقات للمستفيد.
  • تنفيذ معاملات الدفع؛ والتأكد من دفع رسوم اشتراك المستفيد في خدماتنا؛ والامتثال للالتزام القانوني أو التنظيمي بهذا الصدد.
  • ولمساعدة المستفيد على حل أية مسائل قد تواجهها؛ ولإرسال العروض الترويجية والتسويق المباشر وأكواد الخصومات.

 مدة تخزينها واحتفاظ الجهة بها:

سيقوم مركز المنهج المعرفي للتدريب بالاحتفاظ ببيانات المستفيد الشخصية طالما أن حسابه نشطاً، أو طالما كان ذلك ضروريا للغرض الذي تم جمع البيانات من أجله أساسا، وتستند فترات الاحتفاظ لدينا على احتياجات أنشطتنا، والمعلومات الخاصة بالمستفيد التي لم يعد هناك حاجة لها يتم حذفها.

نهدف إلى الحفاظ على خدماتنا بطريقة تحمي المعلومات من التدمير العرضي أو الضار،  ولهذا السبب، بعد حذف المعلومات من خدماتنا، قد لا نقوم فوراً بحذف النسخ المتبقية من خوادمنا النشطة وقد لا نزيل المعلومات من أنظمة النسخ الاحتياطي الخاصة بنا.

يجوز لنا أيضا الاحتفاظ ببياناتك الشخصية لفترات أطول إذا لزم الأمر للامتثال للإلتزامات القانونية أو لحماية مصالحنا المشروعة.

 

 من يملك صلاحية الاطلاع على هذه البيانات:

  •   تمنح إمكانية الوصول إلى بيانات المستفيد الشخصية لموظفي مركز المنهج المعرفي للتدريب المرخصين الذين يحتاجون إلى معرفة تلك المعلومات من أجل معالجتها، والذين يخضعون لالتزامات تعاقدية سرية صارمة وقد يتم تأديبهم وحتى إنهاء تعاملنا معهم في حال أخفقوا في تنفيذ هذه الالتزامات.
  •   بالإضافة إلى ذلك، قد نحتاج إلى نقل أو السماح لطرف ثالث معتمد بالوصول إلى بياناتك الشخصية وهم:
  1. الموردين ومزودي الخدمات الذين نتعامل معهم لمعالجة البيانات الشخصية أو تنفيذ خدمات الأكاديمية بالنيابة عنا (بناءً على تعليماتنا وتبعا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا وغيرها من التدابير الأمنية والسرية المناسبة).
  2. السلطات الإدارية أو القضائية من أجل تلبية متطلبات أي قانون ساري المفعول ونظام وإجراء قانوني أو طلب حكومي واجب النفاذ.

الالتزام بخصوصية بيانات المستفيدين وعدم نشرها ومشاركتها مع أي جهة أو أشخاص لا يحق لهم الاطلاع على هذه البيانات:

إقرار..

نتعهد نحن مركز المنهج المعرفي للتدريب بضمان خصوصية المستفيدين، و المحافظة على سرية المعلومات التي استلمناها منهم، على أن يقتصر استعمال هذه المعلومات على الجهات الحكومية المخول لها لإنجاز معاملة المستفيد أو أحد الفروع التابعة لنا لإنجاز الأعمال المتفق عليه مع المستفيدين، وتشمل هذه المعلومات جميع المعلومات (المتعلقة بتقديم الخدمات) بلا استثناء سواءً كانت المعلومات الشخصية أو المالية أو التدريبية أو غيرها من أشكال المعلومات.

تسري سياسة الخصوصية هذه على جميع الخدمات التي يقدمها مركز المنهج المعرفي للتدريب، و نلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في المركز.

 

آلية قياس مستوى رضا المستفيدين (مدربين، متدربين)

يقوم مركز المنهج المعرفي للتدريب بتحسين ممارساته في تقديم البرامج الإلكترونية من خلال اتباع آلية واضحة لقياس مستوى رضا المستفيدين عنها متمثلة بالتالي:

آلية لقياس مستوى رضا المستفيدين (المدربين والمتدربين) عن تقديم البرامج بنمط التدريب الالكتروني حيث يتم قياس مستوى رضا المستفيدين من خلال رابط إلكتروني يتم إرساله للمتدربين والمدربين نهاية دورة كل بهدف التعرف على رضا المتدربين عن البرامج التدريبية والمدربين والمقترحات التي يمكن أن تساهم في فعالية أداء الدورات المقدمة عبر الموقع .

حيث أن معرفة رأي المستفيدين من خدمات الموقع والدورات المقدمة وملاحظاتهم ومقترحاتهم تساهم في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب من ادارة الموقع وتساهم في تطوير عملية التعليم الإلكتروني عن بعد

آلية قياس مستوى رضا المستفيدين:

  1. يتم قياس رضا المستخدمين عن طريق ارسال استبيانات بعد الدورة التدريبية المقدمة
  2. إرسال استبيانات للمدرب والمتدرب بعد قياس مدى الرضا عن المقررات يشمل بعض الأسئلة المتعلقة بآلية التدريب ووسيلته والمدرب وغيره.
  3. بناء على نتائج مستوى الرضا يتم اتخاذ القرارات بتحسين وتطوير الدورات التدريبية والخدمات المقدمة عبر الموقع

أداة قياس رضا (الطالب/المتدرب) عزيزي (الطالب/المتدرب) نأمل تعبئة هذا النموذج لقياس رضاك عن الدورة التدريبية والخدمة المقدمة: بنظام التقييم الخماسي او النجمي، بالإضافة إلى خاصية اضافة التعليقات عند تدني مستوى الخدمة

أداة قياس رضا (المدرب): عزيزي (المدرب) نأمل تعبئة هذا النموذج لقياس رضاك عن الدورة التدريبية والخدمة المقدمة: : بنظام التقييم الخماسي او النجمي، بالإضافة إلى خاصية اضافة التعليقات عند تدني مستوى الخدمة

مواصفات البنية التقنية للنظام

يمتلك مركز المنهج المعرفي للتدريب البنية التقنية اللازمة التي تدعم عملية التدريب الإلكتروني ولديها القدرة على تحمل أعداد المستفيدين داخل الجهة.

 

سياسة الخصوصية:

تهدف سياسة الخصوصية إلى مساعدة جميع المستفيدين من خدمات مركز المنهج المعرفي للتدريب في فهم طبيعة البيانات التي تقوم الجهة بجمعها عند زيارة الموقع الإلكتروني أو المنصة التدريبية وكيفية التعامل مع هذه البيانات وحمايتها.

كما تلتزم إدارة مركز المنهج المعرفي للتدريب بضمان خصوصية بيانات المستفيدين وحمايتها وضمان تخزينها وعدم الاطلاع عليها إلا من قبل المختصين وذوي الصلاحية وعدم نشرها ومشاركتها مع أي جهة أو أشخاص لا يحق لهم الاطلاع على هذه البيانات.

آلية وأنظمة التحقق من هوية المستفيد:

 

تقوم مركز المنهج المعرفي للتدريب بالتأكد من هوية المستفيد عند كل مرة يتم فيها الدخول على نظام إدارة التعلم/ المنصة التدريبية من خلال استخدام نظام التحقق الثنائي التالي:

  •     يتم تسجيل المستفيدين في الأنظمة التقنية للمركز من خلال الهوية الوطنية.
  •     تعتمد الهوية الوطنية كاسم مستخدم للمستفيدين.
  •     يتم الربط بين الهوية الوطنية للمستفيد ورقم الجوال المسجل لدى المركز.
  •     يتم إرسال رمز تأكيد لرقم جوال المستفيد للتأكد من هويته.
  •     يقوم المركز بإرسال بيانات المستفيد للمؤسسة العامة للتدريب التقني لتقوم بمطابقتها والتحقق من هوية المستفيد عبر استخدام الهوية الوطنية في حال طلب المستفيد الحصول على شهادة.

 

رابط نظام إدارة التعلم/ المنصة التدريبية:

( https://kth.sa/ )

 

استخدام أنظمة تعليم إلكتروني تدعم مختلف أنواع الأجهزة

يتعهد مركز المنهج المعرفي للتدريب بتوفير أنظمة تعليم إلكتروني تدعم مختلف أنواع الأجهزة باختلاف انظمة تشغيلها.

وتكون متوافقة مع جميع شاشات الأجهزة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية مع توفر نظام تقني دقيق وقواعد بيانات موثقة ودقيقة وشبكات اتصال عالية الجودة.

من جهة أخرى تم توفير نظام حماية لكل مكونات العمل التقني بشكل يحفظ ويحمي كامل المحتويات والبيانات.

كما يتوفر فريق دعم فني عالي المستوى ومن خلال كافة وسائل الاتصال وذلك لتقديم الدعم اللحظي والحلول والبدائل التقنية.

مع مراعاة أحدث البرمجيات والمنصات التفاعلية حيث يمكن للمتدرب أو المستفيد التفاعل من خلال كافة الوسائل مثل أجهزة الحاسب والهواتف الذكية.

 

خاصية البحث عن المحتوى الرقمي في النظام:

يتعهد مركز المنهج المعرفي للتدريب بتوفير خاصية البحث عن المحتوى الرقمي الإلكتروني.

 

أنشطة تدريبية داعمة للتقنيات المستخدمة في بيئات التدريب الإلكتروني

الإقرار..

يقر مركز المنهج المعرفي للتدريب  بتوفير نظام بنية تقنية تتحمل الأنظمة وأعداد المستفيدين والمحتوى بجميع أنواعه بدون انقطاع (مقاطع فيديو على سبيل المثال) أو أدلة إرشادية إلكترونية للتقنيات المستخدمة في بيئات التدريب الإلكتروني للمتدربين.

 

 

خطة تدريبية للمدربين

استخدام التقنية: (عرض فيديو توضيحي عن المنصة)

يتم تدريب المدربين على اكتساب المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتقنية والتعرف على تطبيقاتها في التعليم حيث يتوقع من المدرب في نهاية التدريب أن يكون قادراً على:

  1.   التخطيط والتصميم الفعال للتعليم المدعوم بالتقنية.
  2.   استخدام التقنية في تيسير عملية التقويم
  3.   استخدام التقنية لتطوير أدائه وممارساته المهنية
  4.   الدخول إلى المنصة واستخدام النظم الوسيطة المستخدمة بالعملية التعليمية
  5.   التأكد من امتلاك الأدوات اللازمة لإيصال التدريب الالكتروني بكل كفاءة
  6.   القدرة على التعامل مع المادة العلمية تقنيًا وأنظمة الحضور وأنظمة الاختبارات
  7.   الاستخدام الآمن لمصادر التقنية
  • تطوير المحتوى الإلكتروني:

يتم تدريب المدربين على تصميم وتطوير المحتوى الإلكتروني باستخدام الحاسوب وتطبيقاته المختلفة، ومن ثم نشره وعرضه للطلاب وإمكانية الاختيار من بين بدائل متعددة لمصادر التعلم والوسائط التفاعلية حسب احتياجات كل طالب. سواء أكان ذلك بصورة متزامنة (Synchronous) او غير متزامنة (Asynchronous) واستخدام أنظمة إدارة التعلم، وأنظمة إدارة المحتوى التعليمي.

  • مهارات التدريس

المدربين لدينا يحصلون على تدريب لاكتساب مهارات التدريس على المراحل التالية:

مرحلة التقنية: وتشمل

  1.   إتقان المهارات الأساسية للحاسب
  2.   استخدام أنظمة إدارة التعلم، وأنظمة إدارة المحتوى التعليمي
  3.   استخدام منصات الوسائط الاجتماعية عبر الإنترنت في البيئات الأكاديمية

– مرحلة التصميم: وتشمل

  1.   وضع وصف متكامل للمادة
  2. إتقان مهارة تصميم المحتوى التعليمي الإلكتروني
  3. إتقان المادة واستخدام أدوات التعلم الالكترونية المناسبة
  4. إتقان مهارة تنويع أساليب التدريس وتشجيع العمل ضمن الفريق والبحث عن الإجابات
  5. أن يصمم المادة وفقًا لمتطلبات الجهة المشرفة.
  6. تحديث المحتوى التعليمي الإلكتروني مع الأخذ بعين الاعتبار الفروقات الفردية بين الطلاب.

– مرحلة النظام الإداري: وتشمل

  1.   الحرص على متابعة الحضور الإلكتروني
  2. ضمان تفاعل الطلاب من خلال إشراكهم بالعملية التعليمية
  3. متابعة الطلبة وإنجازهم وتطور فهمهم للمادة
  4.   التقييم المستمر والعادل

التعهد بالتدريب وتطوير أعضاء هيئة التدريس 

يلتزم مركز المنهج المعرفي للتدريب بتطوير منسوبيه من أعضاء هيئة التدريس ومصممين المحتوى وفريق الدعم و الكادر الاشرافي وذلك بحصول 50% كحد ادنى لكل منهم على شهادات معتمدة في المجالات الأربعة: تقديم تصميم وضبط جودة التعليم الالكتروني وتقديم الدعم الفني والتقني لهم.

 

 

سياسة الدعم الفني:

تهدف سياسة الدعم الفني إلى توضيح الإجراءات والمعلومات المتعلقة بتقديم خدمات الدعم الفني للمستفيدين من خدمات مركز المنهج المعرفي للتدريب لدعمهم ومساندتهم عند حصول مشكلات تقنية تعيق استمرار العملية التدريبية.

كما تلتزم إدارة مركز المنهج المعرفي للتدريب بتوفير الدعم الفني والتقني والتعليمي لكل المستفيدين من نظام إدارة التعلم/المنصة التدريبية في كل البرامج بشكل مستمر عبر القنوات المتاحة والمنشورة على الموقع الإلكتروني/المنصة التدريبية للجهة وهي:

قنوات الدعم الفني:

دعم عبر برامج محادثات التواصل الاجتماعي (فيسبوك – انستقرام – تويتر).

دعم مباشر عن طريق المحادثة المباشرة الموجودة بالموقع (واتساب)

دعم داخل قاعة التدريب.

دعم عبر البريد الإلكتروني.

دعم عبر نموذج الدعم الفني بالموقع الإلكتروني.

– مركز الاتصال المباشر خلال أوقات العمل الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً، أو أثناء أوقات اقامة الدورات التدريبية.

– البريد الإلكتروني للخدمات والدعم الفني {Info@kth.sa }

– تطبيقات التواصل الاجتماعي :

– سناب شات : Kth.sa

– تيك توك والميتا ولينكد إن : Knowledgetraininghub

– تويتر ( الإكس ) : Kth_Center

الخدمات المشمولة بالدعم الفني:

  •       الالتحاق بالدورات وحل المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين.
  •       التدريب على المنصة الإلكترونية واستخدامها والاستفادة من مزاياها.
  •       التأهيل اللازم للمستخدمين.
  •       تسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية وإنشاء حساب للمتدرب.
  •       حضور الدورة واستخدام تطبيقات البث المباشر.
  •       دخول المدرب للمنصة.
  •       استخراج شهادة المتدرب عبر المركز وتكون معتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

 

الوقت المتوقع للرد على طلبات الدعم الفني:

3 أيام عمل

أوقات عمل فريق الدعم الفني:

من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً، وأثناء أوقات إقامة الدورات التدريبية.

 

الإجراء المتبع في حال تجاوز الطلب الوقت المحدد للرد (سياسة تصعيد الطلب في حال عدم الرد في المدة المحددة):

تعويض المستفيد، أو توجيه المستفيد بالرفع للمركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

تسري هذه السياسة على جميع المستفيدين من خدمات مركز المنهج المعرفي للتدريب، و نلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة.

تقديم المساعدة الفنية والتعليمية للمدربين والمتدربين:

نتعهد نحن  مركز المنهج المعرفي للتدريب، بتقديم المساعدة الفنية والتعليمية للمدربين والمتدربين طوال مدة تنفيذ التدريب

سياسة الدعم الفني والتعليمي

يقوم مركز المنهج المعرفي للتدريب، بتقديم المساعدة والدعم الفني المستمر للمدربين والمتدربين طوال مدة تنفيذ البرنامج التدريبي لضمان إتمام العملية التدريبية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة، كما يلي:

الدعم الفني

رقم الجوال: 0539758454

البريد الإلكتروني: Info@kth.sa

 

توفر دليل الكادر الإشرافي على البيئة التدريبية وتوضيح أدواره

يهتم مركز المنهج المعرفي للتدريب بالإشراف على العملية التعليمية والتدريبية بشكل مستمر وضبط جودة التعليم الالكتروني، وتوفر كادر إشرافي للعملية التعليمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

مهمة الكادر الإشرافي

تقديم الاستشارات والحلول التقنية التي تساهم في تسهيل تقديم الدورات التدريبية والتواصل بين المدربين والمستفيدين من الدورات التدريبية. وضبط جودة التعليم الالكتروني.

دور ومسئوليات عضو الكادر الإشرافي للموقع:

متابعة إجراءات الموقع/ الإشراف العام ووضع السياسات التدريبية والإشراف على عمليات تحديد الاحتياجات التدريبية للأفراد المستهدفة وتحليلها والتأكد من أن الحقائب التدريبية مبنية وفقها وتلبي هذه الاحتياجات الفعلية. عمل تقارير قياس الأثر التدريبي وتقارير قياس رضى المدرب والمتدرب بالنتائج الكلية وتقديم التوصيات .

وسائل التواصل: ( Info@kth.sa )

عدم تجاوز العدد المسموح به للمتدربين.

 

يتبع مركز المنهج المعرفي للتدريب السياسات التالية فيما يتعلق بالحضور في البرامج التدريبية:

  1.   يتم احتساب الحضور المتزامن من خلال الفصول الافتراضية معادلاً للحضور الاعتيادي، ويتم ضمان ذلك من خلال الإجراءات التالية:
  •       اختيار الوقت المناسب للمتدربين بما يضمن حضورهم المتزامن والتفاعل مع الدورة التدريبية. توفير رابط المنصة التدريبية لكافة المتدربين المسجلين في الدورة في وقت مبكر.
  •       التحضير الأولي للمشاركين في الدورة من خلال موظف الدعم الفني.
  •       التحضير أثناء الدورة وبعد جلسات الاستراحة.
  •       التحضير الختامي في آخر الدورة.
  1.   العدد المسموح به في الفصول الافتراضية المتزامنة في التدريب للدورات التأهيلية والتطويرية كما يلي:
  •       50 متدرب، ويُسمح بزيادة عدد المتدربين بمقدار 25% في الفصل الافتراضي المتزامن بناء على:

–      نوع الدورة التدريبية

–      الأنشطة والتفاعل

–      خبرة المدرب في تقديم التدريب الإلكتروني

في حال زاد عدد الملتحقين بالبرنامج ما بين 50 – 70 يلزم إضافة مدرباً يكون مساعدًا للمدرب الأساسي، والأعداد فوق 70 متدرب يتم احتساب مساعدًا للمدرب الأساسي لكل 50 متدرباً، ولا تدخل نسبة الزيادة (25%) بعد تجاوز عدد المدربين عن 70 متدرباً.

توفير نظام بنية تقنية تتحمل الأنظمة وأعداد المستفيدين والمحتوى بجميع أنواعه بدون انقطاع

يقرّ مركز المنهج المعرفي للتدريب  بتوفير نظام بنية تقنية تتحمل الأنظمة وأعداد المستفيدين والمحتوى بجميع أنواعه بدون انقطاع.

 

الأدلة الإرشادية والدعم:

  • عرض فيديو توضيحي للأدلة الإرشادية والدعم.
  • توفير لوحة لذوي الاحتياجات الخاصة وهي لوحة إمكانية الوصول.

 

أوضاع إمكانية الوصول:

١- قاموس على الانترنت

٢- خيارات قراءة النص ( الخط القابل للقراءة ، صديقة لعسر القراءة ، تسليط الضوء على العناوين ، تسليط الضوء على الروابط )

٣- إمكانية تغيير السطوع والألوان للنص والعنوان والخلفية

والتوجه السهل الذي يشمل ( كتم الأصوات ، اخفاء الصور ، القراءة المعرفية ، مفاتيح التنقل)

 

آلية الشكاوى والمقترحات

بما أن مركز المنهج المعرفي للتدريب في خدمة الجمهور ويتطلّع للاهتمام بخدمة المستفيدين وانسجاماً مع الرؤية القائمة على الفعالية والشفافية والجودة، تم فتح إدارة الشكاوى والمقترحات استجابة لتطلعات مختلف فئات المستفيدين والتعامل مع مشكلاتهم ومتطلباتهم والتي نعتبرها فرصة لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

آلية التعامل مع الشكاوى:

  1. يتم تقديم الشكوى من خلال القنوات المتاحة مع ضرورة ذكر البيانات المطلوبة وأرقام التواصل.
  2. يتم تسجيل الشكوى وإحالتها إلى الإدارة المعنية
  3. يقوم فريق مختص ببحث الشكوى من خلال التواصل مع مقدم الشكوى
  4. يتم حل المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة حال ثبوت صحة الشكوى بمقدم الشكوى وابلاغه بما تم لحل الشكوى
  5. تقوم الإدارة بالاتصال هاتفياً.
  6. يتم إجراء مراجعة منتظمة لكافة الشكاوى وتحليلها ودراستها، وبيان فرص التحسين والتطوير المتصلة بها ومتابعتها مع وحدات العمل المعنية بتلك الفرص من قبل إدارة المر كز.

آلية التعامل مع المقترحات:

  1. يتم تقديم المقترح من خلال القنوات المتاحة مع ضرورة ذكر البيانات المطلوبة وأرقام التواصل
  2. يتم تسجيل المقترح وإحالته إلى الإدارة المعنية
  3. يتم التواصل مع مقدم المقترح إذا تطلب الأمر للحصول على تفاصيل إضافية للمقترح
  4. يتم دراسة إمكانية تطبيق المقترح من قبل الإدارة المعنية، ومن ثم تنفيذه في حال كان مناسبًا ويحقق أهداف الأكاديمية
  5. يتم التواصل مع مقدم المقترح لشكره

لرفع الشكاوى والمقترحات ( Info@kth.sa )

الشروط والأحكام لنظام العضويات

تمهيد :

نوضح في هذا الجزء جميع ما يترتب على اشتراكك في النظام وما يحدد ويحكم الاستفادة من مميزات باقات العضوية إلى جانب الاشتراطات والالتزامات المترتبة على مزود الخدمة وعلى المشترك في النظام، لذا نأمل من جميع الأعضاء المشتركين أو الراغبين بالانضمام إليه أن يكونوا مطلعين على الشروط والأحكام لنظام العضويات للأهمية .

 

توضيح لبعض الكلمات الواردة في في الشروط والأحكام :

مزود الخدمة : ويقصد به مركز المنهج المعرفي للتدريب.

المشترك – المشتركين – العضو – الأعضاء: ويقصد به الشخص/الجهة المستفيدة من الخدمة المقدمة .

الخدمة : وهي خدمة نظام العضويات المتمثلة في اتاحة الوصول لمكتبة المركز  للمواد العلمية .

الباقة : ويقصد بها أحد نسخ الخدمة وتحتوي كل باقة على سعر ومميزات خاصة بها .

مميزات العضوية : مميزات إضافية مجانية تقدم للأعضاء المشتركين في أحد الباقات المدفوعة .

الموقع/المنصة : وهو موقع المركز .https://kth.sa/

المكتبة : مكتبة المواد العلمية المسجلة المتاحة لأعضاء المشتركين في نظام العضويات .

الاشتراك في النظام : الحصول على أهلية الدخول على أحد باقات العضوية والإستفادة من خدماته

 

ما هو نظام العضوية:

هو نظام يُتيح لأعضائهِ الاستفادة من عدة خدمات تعليمية يقدّمها مركز المنهج المعرفي للتدريب من خلال الاشتراك في إحدى باقات العضوية المُتاحة مقابل رسوم ثابتة.

مدة العضوية:

تسري مدة العضوية من تاريخ الاشتراك وحتى سنة ميلادية كاملة (365 يوم)

تتيح العضوية للمشترك مزايا الباقة التي اشترك بها.

 

ميزة نظام العضويات:

الميزة الرئيسية في نظام العضويات هي إمكانية شراء عدة خدمات تعليمية بشكل لا محدود على مدار سنة كاملة، بالإضافة إلى مزايا أخرى بحسب الباقة المُختارة من قِبل المشترك.

الخدمات التعليمية التي تُتاح لك في نظام العضوية ستكون قيمتها الفعلية أكثر من المبلغ الذي ستدفعهُ كسعر للباقة،

وهذه ميزة مهمة يقدمها النظام لأعضائهِ المشتركين.

رسوم الاشتراك :

رسوم الاشتراك تختلف حسب الباقة المراد الاشتراك فيها،

باقة الجهات أو الأفراد : نرجو التواصل معنا للحصول على عرض السعر على : Membership@kth.sa

وتعد رسوم الاشتراك ثابتة ولا يتم طلب أي رسوم إضافية من العضو خلال فترة اشتراكه.

 

ترقية الباقة:

يمكن لجميع الأعضاء ترقية الاشتراك سواء من الباقة المجانية إلى أحد الباقات المدفوعة، أو من أحد الباقات المدفوعة إلى باقة مدفوعة أعلى .

عند طلب ترقية الباقة للأعلى يتم دفع رسوم الباقة الأولى إذا كانت باقة العضو هي الباقة المجانية، وفي حال كانت باقة العضو هي الباقة الأولى فإن على العضو دفع  فارق الرسوم بين الباقتين، فعند طلب الترقية من الباقة الأولى يجب أن يدفع العضو فارق الرسوم بين باقته الدنيا إلى الباقة العليا، كما لا يمكن تحويل عضوية العضو من باقة أعلى إلى باقة أدني بعد مضي 7 أيام من اشتراكه .

 

تجديد الاشتراك:

سيتم تجديد اشتراكك تلقائيًا في نهاية كل عام.

 

برجاء التأكد مما يلي:

– تأكد من تحديث معلومات بطاقتك البنكية بشكل صحيح في الموقع وذلك لتجنب فشل عملية تجديد اشتراك العضوية التلقائي وللتأكد بأن الدفع تم من البطاقة الصحيحة. في حال فشل التجديد التلقائي ، سيتم تحويل عضويتك إلى باقة العضوية المجانية في غضون 7 أيام.

– إذا كنت لا تريد الاستمرار في تجديد الاشتراك ، فيجب عليك إلغاؤه قبل نهاية الفترة لتجنب سحب الرسوم لفترة الاشتراك التالية.

 

إلغاء الاشتراك واسترجاع الرسوم :

  •  يمكنك إلغاء الاشتراك واستعادة الرسوم المدفوعة كاملة خلال المدة المتاحة للإلغاء واسترجاع الرسوم، وهي 7 أيام من سداد الرسوم، وذلك شريطة عدم استفادة العضو من الخصومات للفعاليات المدفوعة والتي ليست من ضمن مكتبة المركز المسجلة، وفي حال استخدم العضو أي من الخصومات خلال أول 7 أيام يتم خصم قيمة الخصم من رسوم الاشتراك وإرجاع باقي الرسوم للعضو .
  • وفي حال كان مجموعة الخصومات المستخدمة  أكبر من رسوم العضوية فإنه لا يحق للعضو المطالبة برسوم الاشتراك وله الاحقية في إلغاء العضوية أو ابقائها .
  • بعد مضي 7 أيام من الاشتراك دون طلب العضو إلغاء اشتراكه واسترجاع رسومه، فإنه لا يحق للعضو طلب استرجاع الرسوم نهائياً, ويمكن تحويل اشتراكه إلى عضو أخر، على أن يرسل طلب رسمي لنا بذلك، والمركز غير مسؤول عن تحصيل رسوم العضوية من العضو المحول إليه اشتراك المشترك الأصلي .

 

إيقاف الاشتراك :

يتم إيقاف إمكانية وصول العضو لحسابه في النظام عند انتهاء اشتراكه في الفترة التجريبية أو العضوية السنوية أو عند طلبه إلغاء عضويته خلال فترة إلغاء العضوية واسترجاع الرسوم / أو بعد ذلك بناء على طلب العضو، ويترتب على إيقاف الاشتراك عدم إمكانية وصول العضو إلى مكتبة المركز، وعدم إمكانية الاستفادة من مميزات العضوية الأخرى بالإضافة إلى إلغاء تسجيل العضو في أي فعالية مستقبلية سجل فيها من خلال عضويته المدفوعة واستفاد من مميزات الأعضاء مثل الخصومات وغيرها قبل إلغاء اشتراكه .

 

إعادة تفعيل العضوية :

يمكن معاودة تفعيل العضوية خلال 3 أيام من إلغاء الاشتراك من خلال التواصل مع مركز العناية بالأعضاء دون أن يترتب على العضو أي رسوم جديدة، وبعد مضي 3 أيام يجب على العضو سداد رسوم إعادة تفعيل الاشتراك مرة أخرى في حال رغبته بإستعادة عضويته.

إيقاف تجديد الاشتراك أو تغيير الباقات : 

يحق للمركز إيقاف تجديد الاشتراك في أحد أو جميع الباقات أو استبدالها بباقات أخرى، دون الإخلال بأحقية استفادة الأعضاء المشتركين في تلك الباقات حتى انتهاء اشتراكهم السنوي، ويمكنهم بعد انتهاء اشتراكهم في الباقات القديمة الاشتراك في الباقات الجديدة أو المعدلة بالرسوم والمميزات المعلنة في حينه . 

تجميد العضوية : 

لا يتيح النظام إمكانية تجميد العضوية حالياً،  لذا فإن اشتراك العضو ساري من أول يوم لاشتراكه ولمدة سنة ميلادية كاملة (365 يوم ) .

 

التزامات ووعود النظام :

يعد نظام العضويات ويلتزم باتاحة الوصول للمكتبة الموجودة حالياً على : ( Classes@kth.sa ) وفقاً لباقة العضو فقط، كما لا يلتزم النظام ولا يعد بإيجاد أو إضافة أو إتاحة مواد أو برامج أو فعاليات جديدة للمكتبة، ويرجع خيار إضافة المواد الجديدة  لمركز المنهج المعرفي الافتراضية.

انقطاع الخدمة / أو توقف مزود الخدمة

  • في حال انقطاع الخدمة، لأسباب الصيانة وغيرها، يلتزم مزود الخدمة بتعويض الأعضاء بعدد الأيام التي انقطعت فيها الخدمة عن العمل، وذلك بتمديد مدة اشتراكهم وفق عدد أيام انقطاع الخدمة .

في حال توقف مزود الخدمة عن تقديم الخدمة وذلك بـ :

استحواذ شركة أخرى على مزود الخدمة حينها تنتقل الإدارة للشركة المستحوذة ويعتبر البرنامج وما فيه من اشتراكات ملك لها ولها الاستمرار في هذه الاتفاقية أو تغيير ما تراه .

وفي هذه الحالة يلتزم مزود الخدمة بإبلاغ المشترك قبل انتقال الملكية، وفي حال لم تنتهي مدة باقة المشترك في حينه فإن مزود الخدمة يلزم الشركة المستحوذة على الالتزام بالاتفاقية لحين انتهاء اشتراك عضوية العضو.

  • عدم قدرة مزود الخدمة بالاستمرار في تقديم الخدمة .

في هذه الحالة يلتزم مزود الخدمة بإبلاغ المشترك بالمدة المتاحة في النظام، وفي حال كان للمشترك مدة متبقية من الاشتراك فإن مزود الخدمة سيعيد للمشترك المبلغ الموازي للمدة المتبقية، كما يلي :

  • في حال مضي  1 إلى 6 أيام  من الاشتراك، يتم إرجاع : 100% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 7 أيام  إلى 30 يوم من الاشتراك،  يتم إرجاع : 92% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 31 يوم إلى 60 يوم  من الاشتراك، يتم إرجاع : 84% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 61 يوم إلى 90 يوم  من الاشتراك، يتم إرجاع : 75% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 91  يوم إلى 120 يوم  من الاشتراك، يتم إرجاع : 67% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 121 يوم إلى 150 يوم من الاشتراك، يتم إرجاع : 59% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 151 يوم إلى 180 يوم من الاشتراك، يتم إرجاع : 51% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 181 يوم إلى 210 يوم من الاشتراك، يتم إرجاع : 43% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 211 يوم إلى 240 يوم من الاشتراك، يتم إرجاع : 35% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 240 يوم إلى 269 يوم من الاشتراك، يتم إرجاع : 27% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 270 يوم إلى 299 يوم من الاشتراك، يتم إرجاع : 19% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 300 يوم إلى 329 يوم  من الاشتراك، يتم إرجاع : 11% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 330 يوم إلى 359 يوم  من الاشتراك، يتم إرجاع : 8% من رسوم الإشتراك .
  • في حال مضي 360 يوم إلى 364 يوم  من الاشتراك، يتم إرجاع : 5% من رسوم الإشتراك .

انتهاك سياسة الاستخدام : 

  • يحق لمركز المنهج المعرفي للتدريب إلغاء عضوية أي عضو بشكل مؤقت أو نهائياً عند انتهاك سياسة الاستخدام دون إشعار، ولا يحق للعضو المطالبة بأي رسوم أو تعويضات نتيجة لذلك، كما يحق للمركز مطالبة العضو بتعويضات نتيجة الأضرار المترتبة على انتهاك الشروط والأحكام المتعلقة بنظام العضويات.

تغيير الشروط والأحكام : 

يحق لمركز المنهج المعرفي للتدريب وحده  تغيير الشروط والأحكام متى ما أراد  ذلك، ويقوم بإشعار الأعضاء بأي تحديث يجري على سياسة استخدام الشروط والاحكام .

 

إقرار :

الاشتراك في نظام العضويات يعني : أن المشترك يعي ويفهم بشكل كامل جميع الشروط والأحكام المتعلقة بهذا النظام، وأنه اطلع ووافق عليها، وأنه يلتزم بها بشكل كامل، ويتحمل مسؤولية أي انتهاك يَصُدر منه أو يُرصد من خلال حسابه في هذا النظام .

 

 

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
قارن